شقراء تمشي بإندفاع بين دهاليز الجامعة
تتنقل من قاعة لـ اخرى , تتمايل على وقع خطواتها لا تنظر بعيونهم مباشرة ..
بينما عيونهم تكاد تلتهمها, تخترق أدق تفاصيلها .. وهي لا تلقي لهم بالاً.
رأسها مرتفع بزهو لا ترى أحد , تقبل فتراها مجموعة من الفتيات فتبدى المسرحية الهزلية :
- ياي شوفو شوفو المغروره جات
تمضى من أمامهم وكأنهم لا شئ .. وهم كادت رؤسهم أن تقتلع لينظروا لاخر أطراف ظلالها يتلاشى .. أهي ثقة تملائها ؟
-شفوا الأحمر على أظافر هدى .. يهـ.. .. ـوس
- أسكتي بس أموت وأحصل لون شعرها
- بس مخربها غرورها
- ايه والله صادقه
بينما هدى لا تشعر بهمساتهم
تقبع داخل القاعة صامتة تدون كل شي بهدؤ وتخرج
لا تخالط احداً .. بل لا ترى احداً
هدى مغروره صح ..؟
تقف سيارة السوداء أمام فرع البنك ..
ظلال شخص قابع خلف المقود .. المراءة المائلة و حركات يديه دليل على "تضبيط الترسيمة".
ينزل من السيارة ليقف بطوله الفارع , يتلفت حوله ويلج بالدخول يلقي السلام دون ان يلقي النظر لمن امامه .. غير آبه بمن يرد وبمن لا يرد من الغيض.
يتجه لمكتبه ويجلس هناك طوال اليوم..
عملاء داخلون , و اخرون يهمون بالخروج يعاملهم على السواء
لا يخاطب احد بغير العمل .. فلا وقت الا للعمل وفقط ..
عينيه تبحثان عن منصب أعلى أو على الأقل مكافئة جديدة
حتى يلمح طيف لأبو سلمان التاجرذو النفوذ فيهب بالوقوف ويتبعه
هلاااا ابو سلمان تو مانور المكان.. تفضل حياك الله
- الله يحييك ويبقيك.. جاي والله ابي اسوي كم شغله ياولدي يا ناصر وأروح ع السريع
- ابشر ... انت استريح والي تبي يجي عندك
في البعيد كان اثنان يراقبان المشهد
بعد برهة من الصمت
- شفت الي انا شفته .. شلون طلع له حس هالادمي
- هه هالدنيا للمصالح يا خويلد .. مهوب هين هالناصر
- عرف لمن يفز .. اجل تحسب هالترقيه بتجيه لوانه مثلي ومثلك
ناصر مصلحجي صح ..؟
نواف أطلق لحيته , ليس تسنن ولكن (يبي ستايل جديد)
أطال شعره حتى لامس كتفيه .. لأ حد يراه الا بـ(الكاجول)
لا يتجاوز عمره السابعة عشر و يمتلك سيارة يعادل ثمنها سيارتين من نوع سيارة ناصر.
رغم أن نوافذها مغلقة إلا أن صوت موسيقاه الأجنبيه يخرج للعلن شبه مخنوق .. يلتفت له البعض بنظرة "صايع"
بسيارة قريبة
- ينعن اوم الفله يامحمد
- انت تشوف يا سلطان .. امس سألن عنها بنادي السيارت تبع الاقلاع
- ليه ناويها ؟؟
-ايه ان شاء الله _ يلتفت لوالده _ صح يبه ؟
- (بغضب) وشو ؟
- الأ سبوع الجاي بطلع الرخصة وبتجيب لي مثل هالسياره
- ماعاد الاهي تقلد %$#@ يا %$#@ وانا الي ابيك تصير رجال يالـ^%$#
"الله يهداك يا محمد توقيتك خطا "
بينما نواف كان بعيد كل البعد عن دائرة هذا الحديث
يهتز مع الاغنية و(عايش جو)
صايع هالولد صح ؟
وين الصح يالي قلتو صح ...؟
كثير منا يهتم بالخارج ويتغافل عن الداخل .. مع أنه أهم بمنظوري
للأنسان أطباع وحركات وعادات تحيطه بهالة .. تظهره عكس شخصيته
بينما بينه وبين نفسه.. مو عارف هالشي ..
يعني مثلاً النظرات الحادة .. شخص من طبعه لما يلتفت لشخص , يناظره بشكل مزعج او بنظرات تعالي
بينما لو أقترب منه ومد يده يصافحه بتتغير ملامح وجهه من النظرة الحادة الي هي بطبيعته لنظرات ود وأبتسامة عذبة
يعني لا نواف صايع ولا هدى مغرورة ولا حتى المصلحة تلبست ناصر في يوم من الايام
كلها أفكار تكونت عندنا من مظهر الشخص الخارجي
لأن هدى ماكانت تعرف تتقرب لأحد من الي حولها , ما كانت تختلط بغيرها صارت مغرورة
ولأن ناصر كان أنسان عملي يهتم بعمله فقط .. يركز بشغله ولما شاف شي يدخل ضمن نطاق عمله .. صار مصلحجي ينظر لأموره الشخصيه
ولأن نواف عايش عمره .. (مراهق) صار صايع .. مع أنه ما قرب للاخطاء
ممكن على نقيض هدى .. تجيك مها بنوته مرحة ومن بنت لبنت ترحب وتهلي وتضحك وتمزح .. وكلن يقول طيوبه هالبنت
بس بمجرد ما تعطيها ظهرك تبدى بالغيبه ..
ونفس الشي مع ناصر ونواف والامثله تتعدد
حابة أعرف رأيكم بهالموضوع .. وهل انتم من النوع الي يفاجأه صديقه يوم من الايام بعبارة
`` تصدق كنت مفكرك غير ..!! ``
.. هل انتم من النوع الي ينخدع بالمظهر الخارجي ..؟
.. تعتقد ان شخصية الانسان يحمل ولو جزء بسيط من مظهره ..؟
.. قد صار لكم موقف مثل الي سردتها ..؟ احكولنا عنها
كونوا بخير